Faculty Members

Learn why Sana'a Community college prepares more teachers for more options

Related Links

Through the attempt to improve education inside it, the college built relationships with others authorities who share the same interest.

Graduation

Graduation is a time of celebration. After all, it's not every day that you complete a major milestone in your life.

Statistics

Statistics prove that the activity of college in its educational process and indicate that the college has an importance in building and development in its society.

تحت شعار إبداع مجتمعي عميد كلية المجتمع يدشن فعاليات معرض المشاريع المتميزه للخريجين

Publication Date: 2/14/2017اليوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2017م أقيمت فعالية المعرض العام تحت شعار ( إبداع مجتمعي ) حيث دشن فعالية المعرض معالي نائب وزيرالتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي والدكتور نجيب الكميم عميد كلية المجتمع صنعاء و بحضور كلاً من الدكتور علي المطاع مستشار وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لشؤون المجلس الأعلى لكليات المجتمع ، والدكتور منيف محرم القائم باعمال رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع . والدكتور عبدالجليل العبيدي نائب العميد للشؤون الأكاديمية لكلية المجتمع صنعاء والدكتور جاوود الحمادي نائب العميد لشوون الطلاب للكلية والاستاذ عصام الطبيب نائب العميد للشوؤن المالية والادارية وبعض أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية وبقية ضيوفنا الكرام
وتم بدء افتتاح فعالية الحفل بالنشيد الوطني وآيات من الذكر الحكيم ومن ثم ألقى الدكتور نجيب الكميم عميد الكلية كلمة الحفل مؤكداً فيها صمود وثبات منتسبي الكلية على الإستمرار في التعليم وأن مشاريع الطلاب هي التي اثبتت عزمهم وثباتهم وإصرارهم على الإستمرار .. وقد اعتبر هذا التدشين إنطلاقة جديدة للكلية للسير نحو الإبداع رغم الأضرار التي لحقت بعدد من منشآتها جراء إستهداف العدوان لها منذ عام. ولفت إلى أن إقامة معرض سنوي لمشاريع خريجي الكلية من مختلف الأقسام والتخصصات يهدف إلى عرض تلك الأعمال والإبداعات للإستفادة منها وتشجيع روح التنافس بين الطلبة والطالبات.. مؤكدا أن معظم تلك المشاريع يمكن تبنيها ورعايتها بدعم الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة التعليم الفني. وبعدذلك تم استعراض الريبورتاج الخاص بإسم المعرض العام والذكرى الأولى لاستهداف كلية المجتمع صنعاء... وبعد إنتهاء العرض ألقى الدكتور خالد الحوالي نائب الوزير كلمته حيث أشار إلى تزامن المناسبة مع فعاليات إسبوع الشهيد، ومرور عام على إستهداف العدوان السعودي الأمريكي للكلية. وأثبت الدكتور الحوالي أن إستمرار العملية التعليمية تعبير يعكس الصمود والتحدي في مواجهة العدوان الحاقد الذي يريد تدمير الوطن ومقدرات الشعب اليمني. وذكر" نقول للعدوان بقصفك لنا وتدمير المنشآت التعليمية والتدريبية، إنطلقنا أكثر وأكثر وبدأنا بمشاريع التخرج وسنواصل التقدم لنصل للأفضل". ولفت إلى أن مثل هذه المخرجات ستسهم في دعم تعزيز وتنوع الإبداع الذي يحتاجه المجتمع في كل مجالات الحياة .. منوها بضرورة مراعاة تلمس نوع الخدمات التي يجب أن تقدم للمجتمع والربط بين الإحتياجات والمخرجات ومشاريع الخريجين في هذا الجانب. وأثبت نائب وزير التعليم الفني، دعم الوزارة لمشاريع الخريجين من خلال إستيعابها ضمن معرض مفتوح خلال الصيف المقبل على هامش المؤتمر السنوي الموسع للوزارة وقطاعاتها، تشجيعا للمنافسة بين الطلبة، وكذلك لإختيار الأعمال الأبرز لتبنيها لترى النور. كما أثبت أنه تم عقد لقاءات مع معنيين من القطاع الخاص والمجلس البريطاني لرعاية مشاريع التخرج وتبنيها لتتحول إلى واقع ملموس يسهم بفاعلية في تلبية إحتياجات سوق العمل. بعد ذلك قام نائب الوزير بافتتاح المعرض مع عميد الكلية وكافة الضيوف و اطلعوا على الأضرار التي لحقت بعدد من مباني الكلية و ورش التدريب، كما اطلع على عدد من مشاريع التخرج معربا عن سعادته لما شاهده من أعمال فنية واعدة.