هيئة التدريس

يعمل أعضاء هيئة التدريس بكلية المجتمع مع قيادة الكليه لدعم طلابها وباحثيها على توجيه وتطوير الكليه والمجتمع المحيط بها

جهات ذات العلاقة

من خلال سعي الكلية الجاد لتطوير التعليم فيها ارتبطت الكليه بجهات لها نفس المسعى.

الخريجين

التخرج هو وقت للاحتفال ,فليس كل يوم ستكمل مرحلة كبرى من حياتك

إحصائيات

أرقام تدل على نشاط الكلية في مسيرتها التعليمية لتشير لما لها من أهمية في البناء والتنمية في مجتمعها.

كلمة عميد الكلية



ابنائي الطلاب والطالبات

يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب واحييكم في صرح كلية المجتمع صنعاءوالتي تعتبر من اقوى الصروح التعليمية واكبرها على مستوى الجمهوريه اليمنيه ، حيثيتوافد عليها الطلبة من داخل اليمن بجميع المحافظات ، حيث العراقة والأصالة فيتقديم برامجها التطبيقية والهندسية  وبجميعاقسامها المختلفة، بالإضافة إلى أن أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين يحملونالمؤهلات والخبرات من أعرق الجامعات في العالم ، ولا يتوانون عن تقديم كل ما فياستطاعتهم من المعارف المختلفة وخدمة الطلبة. وينهل الطلبة في الكلية التعليم  التطبيقي والهندسي عبر البرامج العلميةالمطروحة والمعتمدة من قبل وزارتي التعليم الفني والتدريب المهني  والتعليم العالي والبحث العلمي في دولة اليمنوالتي تهدف إلى تعزيز  مسيرة البناءوالإنجاز في بلادنا و أهمية أقسام الكلية في بناء قدرات  الشباب بالاتجاهات الحديثة في التعليم والتدريبكتوجه جديد في نظام التعليم العالي في بلادنا ونحن إذ  نوليه الاهتمام والرعاية باعتباره مرتكزارئيسيا من مرتكزات البناء والتنمية.

 ونحن ندرك أن الحياةالأكاديمية والأنشطة العملية التي يتلقاها الطلبة خلال دراستهم في الكلية ومنهادراسة نظام البكالوريوس التطبيقي الهولندي ونظام الدبلوم التقني العالي ونظامالبكالوريوس  التقني ، تمنح الطلبة خبرةالواقع العملي التي تمكنهم من اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع سوق العمل  وإيجاد فرص عمل لهم سريعا . ومن جهة أخرى فإنأعضاء هيئة التدريس في الكلية هم محل اعتزاز وفخر بإنجازاتهم العلمية ومشاركاتهمفي المؤتمرات العلمية والمسابقات الوطنية للمبدعين حيث يؤهلون الطلبة إلى ايصالهمللمراكز الأولى  وتحصيلهم  على جوائز علمية محل تقدير، بالإضافة إلى تزويدالطلبة بالفكر العلمي الحديث المعاصر ليتم إعدادهم إعدادا مناسبا لاخراجهم إلى سوقالعمل .

 وكلي فخر بخريجي كلية المجتمعصنعاء الذين نراهم أعضاء متميزين في مجتمع المعرفة  في اليمن حيث يمارسون كل عمل في كل المجالات ، سواء في مجال التعليم، أو في الادارات، وفي جميع المؤسسات والإدارات المؤسسية المختلفة. إن اختياركم الدراسة في كليةالمجتمع صنعاء اختيار في محله حيث يضمن لكم الشخصية المتوازنة والمستقبل الباهر،متمنين أن تلتحقوا بهذا المجتمع العلمي الذي يسعى ان يوفر  لكم الدعم الكامل خلال مراحل الدراسة والمتابعةبعد التخرج.

ان الكلية تشجع مشاركتكم في الأنشطة والفعاليات الطلابية المختلفةوتولي عناية خاصة بالمبدعين وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتكم في اكتساب المهاراتوالمعارف التي تحتاجونها في بيئة العمل بعد تخرجكم إن شاء الله.

و أخيرا إن هذه الكلية وأمثالها تؤول إلى خدمة المجتمع وإن خدمةالمجتمع هي مسؤولية الجميع فليكن ذلك مشترك بيننا نحن عمادة الكلية وقيادتهاوكادرها وبينكم أنتم أبنائنا الطلاب .

ونود منكم تحمل هذه المسؤولية و أن تكونوا عند حسن الظن بكم آملين منمولانا أن يكون النجاح والتفوق حليفكم  فيحياتكم العلمية والعملية.

عميد الكلية / د. ناصر الماوري